وتؤدي النشوة الجنسية إلى طوفان من هرمونات الشعور بالسعادة مثل الدوبامين والأوكسيتوسين والنورادرينالين، مما يقلل الألم ويحسن إحساسك بالرفاهية، وهي تأثيرات قد تستمر لمدة تصل إلى ساعة بعد الذروة. فكر في الرعاية الذاتية للاستمناء – فهو مصطلح يعني الاهتمام باحتياجاتك الشخصية، والاهتمام بجسمك دون الشعور بالذنب أو الندم. إذا كنت ترغب في ممارسة العادة السرية ولديك فضول لاكتشاف المزيد عنك وعن حياتك الجنسية، فإن العادة السرية يمكن أن تكون مفيدة فقط لعقلك وجسمك. ليس هناك خطر الحمل، ومن النادر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا (STI) من خلال الاستمناء (تأكد من تنظيف أي ألعاب بعد الاستخدام). بالإضافة إلى ذلك، عندما تصل إلى هزة الجماع، يفرز جسمك هرمونات معينة تسمى الدوبامين والأوكسيتوسين. يُطلق على الدوبامين أحيانًا اسم “هرمون الشعور بالسعادة” ويُعرف الأوكسيتوسين باسم “دواء الحب”.

The 6 Best Vibrators of 2024, According to Sex Experts and Hours of Testing – Business Insider

The 6 Best Vibrators of 2024, According to Sex Experts and Hours of Testing.

Posted: Thu, 25 Jan 2024 22:02:00 GMT [source]



هناك بالتأكيد أوقات يفضل فيها الشريك ممارسة العادة السرية على ممارسة الجنس مع الشريك. الاستمناء سريع وسهل، في حين أن الجنس مع الشريك يتطلب المزيد من التفاوض والوقت. إذا شعر أي من الشريكين أن عاداته العادة السرية تتعارض مع العلاقة، فهذا يدعو إلى محادثة حول الصحة الجنسية مع الزوجين. نظرًا لأنه يتم إطلاق الكثير من المواد الكيميائية التي تحسن الحالة المزاجية أثناء ممارسة الجنس، فمن المنطقي أن يكون الشعور بالإثارة يمكن أن يكون بمثابة مسكن طبيعي وقوي للتوتر. في إحدى الدراسات التي أجريت على القوارض، تسببت ممارسة الجنس يوميًا لمدة أسبوعين في نمو الخلايا في الحُصين، وهو الجزء من الدماغ الذي يبقي مستويات التوتر تحت السيطرة.

إنه مسكن فعال للتوتر ومعزز للمزاج



إنها طريقة لممارسة الجنس معًا دون التعرض لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا أو الحمل. واحدة من أهم فوائد العادة السرية، والتي غالبًا ما يتم التغاضي عنها، هي أن المتعة الذاتية تسمح لنا بالتواصل مع أنفسنا. تمنح العادة السرية الناس الفرصة لفهم أجسادهم وردود أفعالهم وحياتهم الجنسية، حتى يتمكنوا من تجربة عادات وطرق جديدة للمس أنفسهم عندما يكونون بمفردهم. وهذا أمر بالغ الأهمية لأنه عندما يتعرف الأفراد على أجسادهم بشكل أفضل، يكونون أكثر قدرة على توصيل احتياجاتهم وتفضيلاتهم، مما يسمح لهم بالمشاركة في تجربة جنسية أكثر إشباعًا، مع شركائهم ومع أنفسهم. ولا تعرض هذه الجريمة الأطفال لانتهاكات مروعة فحسب، بل تدمر أيضًا قدرة العديد من الضحايا على الاستمتاع بالجنس في وقت لاحق من الحياة.

  • تظهر العديد من الدراسات الكبيرة أن الرجال الذين يقذفون بشكل متكرر – مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع – يتمتعون بانخفاض ملحوظ في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • بالإضافة إلى فوائد الصحة العقلية العديدة، تساعد العادة السرية أيضًا في الحفاظ على مرونة الفرج وعضلات وأنسجة المهبل.
  • أحدها هو كيف قد تميل وسائل الإعلام الرئيسية إلى تصوير العادة السرية بشكل سلبي، سواء عند الرجال أو النساء.
  • بالطبع، لا يستطيع الجميع الوصول إلى هزة الجماع من خلال الاستمناء، كما أنها ليست ضرورية لتجربة مرضية.


أحدها هو كيف قد تميل وسائل الإعلام الرئيسية إلى تصوير العادة السرية بشكل سلبي، سواء عند الرجال أو النساء. يمكن في كثير من الأحيان تصوير العادة السرية على أنها مخزية، وشيء ليس من المفترض الاستمتاع به. بالطبع، لا يستطيع الجميع الوصول إلى هزة الجماع من خلال الاستمناء، كما أنها ليست ضرورية لتجربة مرضية.

تحدث مع شريك حياتك



لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للاستمناء، والشخص مقيد فقط بخياله. ومع ذلك، إذا كان ذلك يقيدك بطرق لا تريد أن تكون مقيدًا، فإن طلب المساعدة هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عليك فعله. كلما مارست الجنس بشكل متكرر، زادت احتمالية رغبتك في القيام بذلك مرة أخرى. وذلك لأن المرح يدفع عقلك إلى إطلاق الدوبامين، وهو ناقل عصبي يشارك في عملية التحفيز والمكافأة. ولدى النساء على وجه التحديد، يعزز الجنس مستويات هرمون الاستروجين وتدفق الدم، مما يزيد من الرغبة في ممارسة الجنس. كلما قلّت ممارسة الجنس، زاد خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لدراسة رصدية شملت أكثر من 1000 رجل نُشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب. ويضيف أن متعة ممارسة الجنس هي “عامل حاسم” في البقاء شابًا.

  • إذا كنت تشعر بالذنب، فقد تستفيد من التحدث إلى معالج الصحة الجنسية أو مستشار الصحة العقلية.
  • لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للاستمناء، والشخص مقيد فقط بخياله.
  • ومع ذلك، تشير الأبحاث إلى أنه بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الاسترخاء الذي توفره النشوة الجنسية يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب الشديد، أو سريع جدًا (أو بطيء، اعتمادًا على كيفية الخروج).


يمكن أن تساعد العادة السرية للإناث أيضًا في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية. عند كبار السن، قد تؤدي العادة السرية إلى تقليل جفاف المهبل وتقليل الألم أثناء الجماع. ولحسن الحظ، في السنوات الأخيرة، أصبح العاملون في مجال الصحة وخبراء الجنس والمثقفون الجنسيون يقبلون الآن أن العادة السرية جزء صحي وطبيعي من الحياة. سواء كان الرجل أو الشخص الذي لديه قضيب في علاقة أو أعزب، فمن الشائع والطبيعي تمامًا أن يمارسوا العادة السرية. وفي الوقت نفسه، لا يمارس الكثير من الناس العادة السرية على الإطلاق أو نادرًا جدًا، وهذا طبيعي أيضًا. قد تكون العادة السرية فعلًا منفردًا أو قد تتضمن شريكًا. بالإضافة إلى ذلك، من الطبيعي أن تمارس العادة السرية سواء كنت نشطًا جنسيًا مع أشخاص آخرين أم لا.
bdsm head harness