التقبيل، وهو علامة الحب أو الرغبة الجنسية أو الخشوع أو التحية، يصبح أكثر حميمية عندما تتلامس الشفتان. على حد تعبير بيرسي بيش شيلي، عند التقبيل “تلتقي الروح بالروح على شفاه العشاق”. الرقبة حساسة للغاية، والقبلات على الرقبة تميل إلى أن تكون ذات ملمس حسي. بالإضافة إلى ذلك، تظهر قبلة الرقبة بشكل صحيح العلاقة الحميمة الجسدية والمشاعر القوية، مما يشير إلى استعداده للقيام باستثمار عاطفي في العلاقة. ومع ذلك، تصبح القبلات أقل تكرارًا مع وصول العلاقة إلى مرحلة جديدة، وقد يبدأ الأزواج في التعامل مع القضايا الشخصية التي تؤثر على علاقتهم الحميمة. قد يصبح شريكك معتادًا جدًا على طريقة التقبيل وقد يبدأ في الشعور بإثارة أقل تجاه التقبيل. قد يكون الأمر محبطًا عندما تلاحظ قلة التقبيل في علاقتكما، لأنه شكل مهم من أشكال العلاقة الحميمة الجسدية والعاطفية للعديد من الأزواج.



لكن إخبار شخص ما أنك لا تحب الطريقة التي يقبل بها قد يكون أمرًا صعبًا. هذا النوع من القبلة يشمل اللسان وغالباً ما يستخدم للتعبير عن الحب والرغبة. إذا كان يحاول تقبيلك بلسانه باستمرار، فهذه علامة على أنه مهتم بك ويريد الارتقاء بالعلاقة إلى المستوى التالي. قبلة التقبيل موجودة أيضًا في قائمة القبلات البطيئة التي يمكن أن تؤدي إلى اتصال أوثق. صدق أو لا تصدق، يميل معظم الرجال إلى الإفراط في التفكير عندما يتعلق الأمر ببناء علاقة رومانسية مع فتاة يهتمون بها أو يحبونها. ربما يفكر في كيفية جعلك تشعرين بالراحة، وفي رد فعلك، وما إذا كنت تستمتعين بالقبلة بقدر ما هو.

قبلة الفراشة



وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 على 878 شخصًا في علاقات جنسية مغايرة طويلة الأمد نُشرت في مجلة الجنس يمكن أن تكون هناك أسباب مختلفة لهذا السلوك، وبعض التفسيرات المحتملة تشمل قلة العلاقة الحميمة، ومشاكل التوتر والقلق، والصدمات الماضية أو التجارب السلبية مع اللمس الجسدي.

  • بالنسبة للنساء، يمكن أن تظهر القبلة أيضًا أنهن منجذبات جسديًا لشريكهن.
  • على العكس من ذلك، قد تتطور العلاقة الحميمة الحقيقية بمرور الوقت وليس لها حدود صارمة، لذلك يمكن توقع بعض العلاقة الحميمة حتى في التجارب الجنسية العرضية.
  • ومع ذلك، يمكن القول أنه حتى لو كان التقبيل يطيل التجارب الجنسية إلى حد ما، فإن ذلك ليس إلى حد تعديل طبيعتها الوجيزة.
  • تشير الطبيعة الموجزة والسطحية لممارسة الجنس العرضي إلى ضرورة تجنب الأنشطة خارج التجربة الجنسية الفعلية.


إذا لم يقبلك شريكك أثناء ممارسة الحب، فقد يكون ذلك نتيجة لعدد من الأسباب. أحد التفسيرات المحتملة هو أنهم ببساطة لا يستمتعون بالتقبيل مثل الأشكال الأخرى من العلاقة الحميمة الجسدية. والاحتمال الآخر هو أنهم قد يشعرون بالخجل من أنفاسهم أو طعم أفواههم، وبالتالي يتجنبون التقبيل تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، يرى بعض الأشخاص أن التقبيل أكثر حميمية من الجنس نفسه، وبالتالي قد يحتفظون بهذا الفعل في المناسبات الخاصة أو الأوقات التي يشعرون فيها بأنهم قريبون بشكل خاص من شريكهم. مهما كان السبب وراء سلوكهم، فإن التواصل مع شريكك يعد أمرًا أساسيًا في معالجة أي مخاوف أو مشكلات تتعلق بالعلاقة الحميمة الجسدية في علاقتكما. ليست كل أنواع العلاقة الحميمة مناسبة لجميع الأشخاص في كل المواقف. والبعض الآخر أقل صرامة ويسمح بالتقبيل في التجارب الجنسية العرضية غير الحميمة أو الزيجات غير العاطفية.

هل من السيء عدم التقبيل في الموعد الأول؟



يمكن أن تكون أيضًا وسيلة للتعبير عن مشاعرك وإظهار انجذابك الجسدي. القبلة حميمة جدًا لدرجة أنها غالبًا ما تخلق رابطة قوية بين شخصين. الشريك الجنسي العرضي ليس عاملاً في الجنس ولا هزازًا بشريًا، فلا تدفع له ولا تشتري له بطاريات جديدة. التجارب الجنسية العرضية ليست مجرد إيلاج وإطلاق جنسي، ولكنها تفاعلات بشرية تنطوي على رغبة حقيقية، ومتعة، واهتمام جنسي؛ وبالتالي، يجب أن يكون لديهم بعض العلاقة الحميمة المحدودة.

  • بالإضافة إلى ذلك، قد يشير أيضًا إلى أن شريكك يفتقر إلى الاتصال العاطفي معك، مما يجعل الفعل جسديًا بحتًا.
  • تشير العلاقة الحميمة العاطفية في جوهرها إلى الشعور بالتقارب والثقة والانفتاح الذي تشاركه مع شريك حياتك.
  • وبالتالي، على الرغم من أنه لا ينبغي على العشاق مغادرة الغرفة مباشرة بعد النشوة الجنسية، إلا أنهم قد لا يرغبون في النوم أو مشاركة وجبة الإفطار.
  • بالإضافة إلى ذلك، يرى بعض الأشخاص أن التقبيل أكثر حميمية من الجنس نفسه، وبالتالي قد يحتفظون بهذا الفعل في المناسبات الخاصة أو الأوقات التي يشعرون فيها بأنهم قريبون بشكل خاص من شريكهم.
  • يمكن للقبلة أن تظهر مدى اهتمامك بشخص ما، ويمكن أن تكون وسيلة للتعبير عن مشاعرك، ويمكن أن تظهر أيضًا الانجذاب الجسدي.


ومع ذلك، يمكن القول أنه حتى لو كان التقبيل يطيل التجارب الجنسية إلى حد ما، فإن ذلك ليس إلى حد تعديل طبيعتها الوجيزة. يتم تعزيز الجوانب الحميمية الإضافية في تجارب الصديقة (الصديق) في السكر، والذي يتضمن المال والجنس والعلاقة الحميمة المحدودة. يربط السكر بين الجنس غير الشخصي لمرة واحدة والحب العميق الحميم.
double diver vibrating duo penetrator