على الرغم من أن ضعف الانتصاب يمكن أن يجعل ممارسة الجنس تجربة مخيفة أو متوترة، إلا أن الدكتور ويبرلي يذكرك: “لا تنس الاستمتاع!” لا بأس أن تشعر بالتوتر وأن تأخذ الأمر ببطء. قد يكون من المهم أيضًا إعادة التركيز وتخصيص بعض الوقت للاسترخاء وربما حتى إيقاف ممارسة الجنس تمامًا. يعد فرز الارتباطات الطبية المحتملة أو الأسباب الكامنة وراء الضعف الجنسي ومشاعر مواجهة هذه التجربة الجديدة أمرًا مهمًا لكل من الفرد وشركائه. من المهم أن نفهم أن الشخص المصاب بالضعف الجنسي قد يشعر بأن جانبًا شخصيًا للغاية من حياته وجسده معروض. يمكن أن يرغبوا في التكتم ويطلبوا عدم مشاركة الموضوع مع الأصدقاء أو المجموعات عبر الإنترنت، ويجب احترام هذه الطلبات. على الرغم من أن وجود مشكلة في الانتصاب في بعض الأحيان قد يؤثر سلبًا على حياتك الجنسية، إلا أنه لا يدعو بالضرورة للقلق.

  • ومع ذلك، إذا بدأ حدوث ذلك بشكل متكرر، فقد يكون يعاني من ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي.
  • لا تؤثر مشاكل الانتصاب على الرجال فقط، بل يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير حقيقي على الشريك والعلاقة أيضًا.
  • يوضح كان: “في بعض الأحيان يمكن لشركاء شخص مصاب بالضعف الجنسي أن يستوعبوا الاعتقاد بأن هذا خطأهم، وهو شيء يجب عليهم إصلاحه أو القيام به ويعتمد عليهم”.
  • من المرجح أن يقوم الشباب الأصغر سنًا بعمل جيد عندما يكونون بمفردهم، ولكن لديهم مشاكل في بعض أو كل لقاءاتهم مع الشريك.
  • قد يكون من الطبيعي أن تحتاج إلى مزيد من التحفيز، أو قد يستغرق الأمر وقتًا أطول لتحقيق الانتصاب، ولكن من الطبيعي أن يتمكن الرجال في أي عمر من ممارسة الأداء الجنسي بانتظام.
  • في ثقافتنا الأبوية، قد يبدو الأمر وكأن انتصاب الشريك يرتبط بطبيعته بمظهرك وبراعتك الجنسية، لكن هذا ليس صحيحًا.


يقول بروك نورتون، معالج شؤون الزواج والأسرة، إن اللعب بقضيب ناعم يمكن أن يكون ممتعًا للجميع. يصبح الضعف الجنسي أكثر تعقيدًا عندما يتعلق الأمر بالأسباب النفسية، لأن البشر مخلوقات عاطفية وحساسة وغير آمنة (نعم). قد يكون لدى شريك حياتك صورة في أذهانهم حول الشكل الذي يجب أن يبدو عليه الجنس وكيفية أدائه – ولكن عندما لا تلبي الحياة الواقعية توقعاتهم، فقد يؤدي ذلك إلى التوتر والضعف كرد فعل جسدي. قد يفقد شريكك أيضًا الانتصاب لأسباب تتراوح بين القلق والتغيرات الكبيرة في الحياة. يمكن للاكتئاب بشكل عام أن يضعف الدافع الجنسي ويزيد من فرصة استمرار فقدان الانتصاب. عندما يحدث ضعف الانتصاب (ED) لأول مرة، يمكن لأي شخص معني أن يتفاجأ، ويرتبك، وحتى ينزعج.

شريكي لا يستطيع الحفاظ على انتصابه



لا تؤثر مشاكل الانتصاب على الرجال فقط، بل يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير حقيقي على الشريك والعلاقة أيضًا. تشير التقديرات إلى أن نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا يعانون من ضعف الانتصاب إلى حد ما – ويرتفع هذا إلى 7 من كل 10 رجال تبلغ أعمارهم 70 عامًا فما فوق.



شجع أيضًا شريكك على النظر في المشكلات الصحية الأساسية المحتملة عن طريق الحصول على تقييم طبي عام مع طبيب الرعاية الأولية الخاص به. قد يكون من المفيد أيضًا إجراء محادثة حول الطريقة الأفضل لإخراجك، خاصة إذا كنت امرأة لأن معظم النساء أقل عرضة للوصول إلى النشوة الجنسية من الجماع مقارنة بتحفيز البظر المباشر.

الأسباب التي تجعل شريكك يواجه مشكلة في البقاء صعبًا



قد لا يكون العثور على “حلول” لضعف الانتصاب أمرًا مرغوبًا فيه إذا كان الشخص الذي لا يستطيع جسده الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه راضيًا عن تجربته. يجب على الشركاء احترام أي قرارات لرفض التدخل والتفكير بدلاً من ذلك في كيفية الاتصال بطرق جديدة. يقول خان: “يمكن للمعالج الجنسي أن يساعدك على التفكير في بعض الخيارات”. قد يكون من الصعب التحدث عنه ولكن من المهم معرفة ما إذا كان من الصعب تلبية بعض الاحتياجات والرغبات الجنسية بسبب الضعف الجنسي.

My Boyfriend Can’t Keep an Erection and It’s Messing With Our Relationship – Cosmopolitan

My Boyfriend Can’t Keep an Erection and It’s Messing With Our Relationship.

Posted: Wed, 05 Apr 2017 07:00:00 GMT [source]



وتضيف أن جميع الأشخاص يحتاجون إلى الوصول إلى معلومات أكثر موثوقية حول الضعف الجنسي، وتشير إلى أن الشباب يجب أن يعرفوا أن هذه التجربة طبيعية. من الممكن أن تظل الدافع الجنسي مرتفعًا على الرغم من العجز الجنسي، ويجب على الشركاء ألا يفترضوا عدم الاهتمام. على الرغم من أن العلاج بأدوية الضعف الجنسي قد يساعد في تحسين حياتك الجنسية، إلا أنه لا يعالج المشكلات الصحية الأساسية. وبهذا الفهم، عادة ما يكون الرجال قادرين على الاستمرار في التمتع بوظيفة جنسية صحية حتى السنوات الأخيرة من الحياة. لذا، إذا كنت تعاني من مشاكل متكررة في الانتصاب، فقد يكون ذلك علامة على وجود حالة صحية كامنة. يفضل بعض الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخصوصية والمساحة أثناء محاولتهم معرفة المزيد عن أجسادهم وحياتهم الجنسية.
sexy blindfold
rouge garments leather ball gag in burgundy snake print with black