تبدأ في الشعور بالأمان والراحة معه، لذا يمكنك التوقف عن استخدام الواقي الذكري، وفي كل مرة تعرض نفسك لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا أو نقلها (لمزيد من المعلومات حول الأمراض المنقولة جنسيًا، راجع أرشيف Go Ask Alice! الصحة الجنسية). ما إذا كان من الآمن التوقف عن استخدام الواقي الذكري مع صديقك أم لا، فهو سؤال معقد. هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار، وفي النهاية أنت الحكم الوحيد على مستوى المخاطرة الذي ترغب في تحمله. عند استخدامه بشكل صحيح ومستمر، يكون الواقي الذكري فعالًا جدًا في منع الحمل، وانتقال فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، والعديد من الأمراض المنقولة جنسيًا (STIs). إذا كنت تفكر في عدم استخدامها، فمن الأفضل أن تفكر في إيجابيات وسلبيات عدم الاستخدام والتوصل إلى خطة بديلة لحماية بعضكم البعض في المستقبل.

  • إذا كنت شخصًا كبيرًا في السن، فأنت أيضًا لا تزال عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا الأخرى مثل الهربس والسيلان والكلاميديا ​​والزهري على سبيل المثال لا الحصر.
  • للإجابة على سؤالك، إذا كنت تمارس الجنس في أي عمر، فيجب عليك بالتأكيد استخدام الواقي الذكري!
  • في الأساس، هذا يعني أنك تمارس الجنس مع شخص واحد فقط في كل مرة، لفترة زمنية محدودة، ثم تمارس الجنس مع شخص آخر.
  • الكلاميديا، والسيلان، والزهري في مراحل معينة، والهربس (بين حالات التفشي)، وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) (الفيروس الذي يمكن أن يسبب الثآليل التناسلية وأنواع معينة من السرطان) يمكن أن تكون جميعها بدون أعراض.


أثناء مواصلة العمل على قرارك مع شريكك، من الجيد أيضًا أن تدرك أن خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا أثناء علاقتكما سيزداد لكليكما إذا كنت لا تستخدم الواقي الذكري. هل ناقشت أنت وصديقك فكرة الزواج الأحادي (ممارسة الجنس مع بعضكما البعض فقط)؟ عادةً ما يؤدي القيام بذلك إلى تقليل خطر انتقال العدوى المنقولة جنسيًا — لكنه لا يجعل أيًا من الشريكين في مأمن من المخاطر. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فقد ترغب في مناقشة خطة اللعبة في حالة قيام أحدكم بلقاء جنسي غير مخطط له خارج علاقتكما. في الأساس، هذا يعني أنك تمارس الجنس مع شخص واحد فقط في كل مرة، لفترة زمنية محدودة، ثم تمارس الجنس مع شخص آخر. على الرغم من أن الزواج الأحادي المتسلسل هو نمط علاقة شائع لدى العديد من الأشخاص، إلا أن العيب هو الاعتقاد بأنك آمن ببساطة لأنك متزوج بزوجة واحدة. ومع ذلك، عادة ما يستمر هذا النوع من الزواج الأحادي لفترة زمنية قصيرة نسبيًا – أربعة أسابيع، شهرين، سنة – ثم تبدأ في مواعدة شخص آخر.

قم بإجراء الاختبار قبل التوقف عن استخدام الواقي الذكري



تأتي بعض الواقيات الذكرية مشحمة مسبقًا بقليل من مبيد النطاف (مادة كيميائية تساعد على منع الحيوانات المنوية من السباحة إلى البويضة). يبدو أن الواقي الذكري القاتل للحيوانات المنوية سيكون أكثر فعالية من الواقي الذكري العادي، ولكن هذا ليس صحيحا. تعمل الواقيات الذكرية المبيدة للحيوانات المنوية والواقيات الذكرية العادية بشكل جيد على حد سواء لمنع الحمل.

  • إذا كنت تستخدم الواقي الذكري بشكل مثالي في كل مرة تمارس فيها الجنس، فهو فعال بنسبة 98٪ في منع الحمل.
  • وذلك لأن بعض الأمراض المنقولة جنسيًا مثل الهربس والثآليل التناسلية ليست جزءًا من اختبارات الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي المنتظمة.
  • على الرغم من أن الجنس الآمن لكبار السن لا يحظى بنفس القدر من الاهتمام في وسائل الإعلام، إلا أن المخاطر حقيقية بنفس القدر – في الواقع، أكثر من ذلك، لأن العديد من الأزواج غير المهتمين بتحديد النسل يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.
  • نحن نعرب عن احترامنا للحكماء في الماضي والحاضر ونقدم هذا الاحترام لجميع السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس اليوم.
  • ولهذا السبب تأتي معظم أنواع مبيد النطاف مع أدوات تطبيق أو بجرعات مُقاسة مسبقًا تساعدك على استخدام الكمية المناسبة.
  • تبدأ في الشعور بالأمان والراحة معه، لذا يمكنك التوقف عن استخدام الواقي الذكري، وفي كل مرة تعرض نفسك لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا أو نقلها (لمزيد من المعلومات حول الأمراض المنقولة جنسيًا، راجع أرشيف Go Ask Alice! الصحة الجنسية).


بشكل عام، يعتمد القرار الأفضل لكما على التقييم المتبادل للمخاطر التي ينطوي عليها التحول إلى شكل آخر من وسائل منع الحمل والاعتماد عليه، وعلى استعدادك أنت وشريكك لتحمل هذه المخاطر. ربما يمكنك التحدث مع أحد مقدمي الرعاية الصحية أو أخصائي تعزيز الصحة معًا لمعرفة المزيد حول مخاطر وفوائد كل نوع من وسائل منع الحمل لمساعدتك على اتخاذ القرار. يمكنك أيضًا إعلام عملية اتخاذ القرار الخاصة بك من خلال إلقاء نظرة على الأسئلة ذات الصلة كلما كنت أفضل في استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح في كل مرة تمارس فيها الجنس، كلما كانت نتائجه أفضل. ولكن هناك فرصة ضئيلة لحدوث الحمل حتى لو كنت تستخدمينها دائمًا بالطريقة الصحيحة. هذا السؤال مخصص لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع عمليات الإرسال التلقائية للبريد العشوائي.

واق ذكري



إذا كنت تستخدم الواقي الذكري بشكل مثالي في كل مرة تمارس فيها الجنس، فهو فعال بنسبة 98٪ في منع الحمل. لكن الناس ليسوا مثاليين، لذا فإن الواقي الذكري في الحياة الواقعية فعال بنسبة 87٪ تقريبًا – وهذا يعني أن حوالي 13 من أصل 100 شخص يستخدمون الواقي الذكري كوسيلة وحيدة لتحديد النسل سوف يصبحون حاملين كل عام. للإجابة على سؤالك، إذا كنت تمارس الجنس في أي عمر، فيجب عليك بالتأكيد استخدام الواقي الذكري! على الرغم من أن الجنس الآمن لكبار السن لا يحظى بنفس القدر من الاهتمام في وسائل الإعلام، إلا أن المخاطر حقيقية بنفس القدر – في الواقع، أكثر من ذلك، لأن العديد من الأزواج غير المهتمين بتحديد النسل يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا. إذا قررت أن هذه هي الخطوة الصحيحة لك ولشريكك/شركائك، فمن المهم جدًا إجراء اختبار كامل للأمراض المنقولة جنسيًا قبل التوقف عن استخدام الواقي الذكري. قم بإجراء الأعمال الكاملة، والتي تتضمن عادةً اختبار الدم والبول، وأحيانًا مسحات إضافية (سوف ينصحك طبيبك العام/عيادة الصحة الجنسية).

  • يمكنك أيضًا إعلام عملية اتخاذ القرار الخاصة بك من خلال إلقاء نظرة على الأسئلة ذات الصلة
  • ما إذا كان من الآمن التوقف عن استخدام الواقي الذكري مع صديقك أم لا، فهو سؤال معقد.
  • بشكل عام، يعتمد القرار الأفضل لكما على التقييم المتبادل للمخاطر التي ينطوي عليها التحول إلى شكل آخر من وسائل منع الحمل والاعتماد عليه، وعلى استعدادك أنت وشريكك لتحمل هذه المخاطر.
  • وعندما يُستخدم بشكل صحيح، فإن الواقي الذكري يكون جيدًا حقًا في منع الحمل والأمراض المنقولة جنسيًا.


واستخدام مبيد النطاف المنفصل بالإضافة إلى الواقي الذكري يمكن أن يمنحك بعض الحماية الإضافية من الحمل. ولكن عندما يتعلق الأمر باستخدام الواقي الذكري وحده، فإن الواقي الذكري العادي يكون بنفس فعالية الواقي الذكري القاتل للحيوانات المنوية. وعندما يُستخدم بشكل صحيح، فإن الواقي الذكري يكون جيدًا حقًا في منع الحمل والأمراض المنقولة جنسيًا. بالإضافة إلى ذلك، هل الواقي الذكري هو الوسيلة الأساسية لتحديد النسل؟ إذا كان الأمر كذلك، وقررت التوقف عن استخدام الواقي الذكري، فاستشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد طريقة بديلة تناسبك أنت وشريكك. من الجيد أن نلاحظ أن العديد من الطرق الهرمونية الشائعة يمكن أن تستغرق أسبوعًا أو أكثر لتصبح فعالة. إذا واصلت استخدام الواقي الذكري وهو الوسيلة الوحيدة لتحديد النسل حاليًا، فكر في الحصول على وسيلة احتياطية جاهزة لمنع الحمل غير المقصود نتيجة للكسر أو سوء الاستخدام. يعد التواصل بشأن ماضي بعضكم البعض جزءًا أساسيًا من حماية أنفسكم في الوقت الحاضر.
blue and white 3 piece schoolgirl costume
rocks off rude boy xtreme prostate vibrator